أخبار مصرسياسة

بعد قرار زيادة المعاشات.. النائبة هند رشاد تؤكد استمرار دعم الدولة للفئات الأولى بالرعاية

رشاد: الزيادة الجديدة رسالة تقدير لأصحاب المعاشات ودليل على استمرار تطوير منظومة الحماية الاجتماعية

محمد على

 

أكدت النائبة هند رشاد، عضو مجلس النواب، أن قرار زيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من يوليو 2026 يعكس حرص الدولة على دعم المواطنين وتعزيز مظلة الحماية الاجتماعية، خاصة لكبار السن وأصحاب المعاشات.

وقالت هند رشاد إن القرار يأتي امتدادًا للجهود المستمرة التي تبذلها الدولة لتحسين مستوى المعيشة وتخفيف الضغوط الاقتصادية عن الأسر المصرية، مشيرة إلى أن أصحاب المعاشات يمثلون شريحة مهمة تستحق الرعاية والتقدير.

وأشارت إلى أن زيادة المعاشات ستنعكس بصورة مباشرة على تحسين الأوضاع المعيشية للمستفيدين، وتعزيز قدرتهم على مواجهة الاحتياجات اليومية، مؤكدة أن هذه الخطوات تؤكد انحياز الدولة لمبدأ العدالة الاجتماعية.

كما أوضحت أن تطبيق الزيادة على المعاشات الخاضعة لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، إلى جانب المعاشات والمكافآت الاستثنائية وبعض الحالات الخاصة، يعكس اهتمام الدولة بشمول مختلف المستحقين بالرعاية.

وأكدت عضو مجلس النواب أن الجمهورية الجديدة ترتكز على بناء منظومة اجتماعية أكثر قوة، تهدف إلى حماية الفئات الأكثر احتياجًا وتحقيق حياة كريمة للمواطنين.

وتواصل النائبة هند رشاد متابعتها للملفات التي تمس حياة المواطنين، في إطار دورها البرلماني وخدمة أبناء الشعب المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى